Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
S7_F3.jpg

حرفة

كيفية تذوق القهوة

7 دقائق

تذوقوا قهوتكم

هناك فن للتأني وتذوق قهوتكم حقًا ، من رائحتها وحموضتها إلى قوامها ونكهتها. إليكم كيفية إتقانها.

استكشاف المذاق

فن التذوق

متى توقفتم آخر مرة عما كنتم تفعلونه وأخذتم بضع لحظات لتذوق القهوة بالكامل في فنجانكم؟

عندما تولون اهتمامًا مركزاً لخصائص قهوتكم العديدة ، ينفتح لكم عالم من الحواس.

 

هناك العديد من المتغيرات التي تؤثر على نكهة القهوة: أين تزرع القهوة ، وما نوع القهوة التي تزرع ، وكيف تزرع القهوة ، وكيف تتم إزالة الفاكهة من الحبوب ، وكيف يتم خلط القهوة وتحميصها ، وكيف يتم تخمير القهوة. وهذه ليست سوى بعض العوامل.

 

تريدون أن تعرفوا كيفية تذوق القهوة؟ دعونا نستكشف التذوق وأبعاده المتعددة. توسيع نطاق معرفتكم للتذوق هو رحلة مجزية بالتأكيد.

 

أربع خطوات

إذا كنتم تستكشفون فقط كيفية تذوق قهوتكم حقًا ، فيجدر بكم تعلم هذه الخطوات الأربع المهمة: الشم ، شرب رشفات كبيرة ، وتحديد المكان ، والوصف.

 

أولا ، الرائحة. اشتموا رائحة القهوة دائمًا قبل أن تتذوقوها. استنشقوا بعمق. يمكن لفمكم أن يميز خمس نكهات - حلوة ، ومالحة ، ومرّة ، وحامضة ، ونكهة أومامي - لكن أنفكم يمكن أن يميز تريليون رائحة.

 

التالي هو رشفة. خذوا رشفة كبيرة من قهوتكم. لا تخجلوا. سيؤدي ذلك إلى رش القهوة على لسانكم وأنحاء فمكم ، مما يتيح لكم تذوق كل التفاصيل الدقيقة.

 

الآن ، حددوا موقعاً. فكروا في شعور القهوة في فمكم. ما هو وزنه أو سمكه؟ أين تجدون النكهات على لسانكم؟

 

وأخيرًا، قوموا بالوصف. ما هي الكلمات التي تختارونها لوصف تجربة تذوقكم؟ الرائحة ، النكهات ، كيف تشعرون بالقهوة في فمكم. هل يكتشف لسانكم الكثير من الحموضة في القهوة؟ ما النكهات الأخرى التي قد تستخدمونها للمقارنة؟

حقيقة سريعة

يمكن أن يلتقط أنفكم تريليون رائحة مختلفة.

كيف تتذوقون القهوة

عندما تتذوقون قهوتكم، ما الذي يجب أن تركزوا عليه؟ ركزوا على هذه الصفات الأربع ووصفها: الرائحة والحموضة الكثافة والنكهة - واحدة تلو الأخرى. كما ستكتشفون، فإن هذه الخصائص تشكل "تشخيصاً" كاملًا لنكهة القهوة.

 

كيف تبدو ملامح النكهة؟ في ما يلي مثال ، مباشرةً من خبراء تذوق ستاربكس: "متمازج بشكل جيد مع نكهات خفيفة من الكاكاو والمكسرات المحمصة التي توازن سلاستها في الفم". وإليكم طريقة أخرى للمقياس الجيد: "طعم أصيل ومزخرف بأعشاب طازجة وتوابل ذات نكهة ممتدة".

 

مع القليل من الممارسة، يمكنكم البدء في ابتكار خصائص التذوق الخاصة بكم، بناءً على تجاربكم الشخصية الفريدة من القهوة التي تتذوقونها. يمكن البدء بقراءة ملاحظات النكهة على كيس قهوة ستاربكس ومحاولة تحديد تلك النكهات أثناء تذوق القهوة

 

حموضة القهوة

الحموضة هي الشعور على جانبي وطرف لسانكم. عند تذوق ووصف القهوة ، لا تشير الحموضة إلى محتوى PH. إنها تشير إلى الإحساس اللاذع على لسانكم.

 

أحيانًا ما يتم التساؤل عند شاربي القهوة حول سبب تفضيلهم للحموضة في القهوة. الحموضة هي إحساس ستجدونه على الأرجح في بعض أنواع القهوة عالية الجودة المفضلة لديكم.

 

عندما تفكرون في الحموضة ، فكروا في شعور القهوة في فمكم. لمساعدتكم على فهم الحموضة ، فكروا في كيفية تقديم القهوة منخفضة الحموضة، مثل الموز ودقيق الشوفان ،ستعطي إحساسًا متمازجاً وسلسًا على لسانكم. ركزوا كيف أن القهوة عالية الحموضة ، مثل البرتقال والليمون، تقدم إحساسًا مركزًا وحيويًا على لسانكم.

 

قوام القهوة

القوام هو وزن أو سماكة القهوة على لسانكم عندما تشربونه. إنها خاصية ربما لم تفكروا فيها من قبل.

 

إليكم كيفية جعل مفهوم القوام أكثر منطقية: مثل الحليب الخالي من الدسم ، تكون القهوة خفيفة القوام رفيعة مع قوام أو وزن قليل جدًا على اللسان. ومثل الحليب كامل الدسم ، فإن القهوة كاملة القوام لها جسم ثقيل - فهي كريمية وسميكة ويبقى أثر طعمها على اللسان.

S7_F1.jpg
حان وقت التذوق

في المرة القادمة التي تحضرون فيها كوباً من القهوة ، توقفوا لحظة لترشفوها وتفكروا فيها ولاحظوا نكهتها.

S7_F2.jpg
نكهة الحمضيات والانتعاش

تقدم القهوة الحمضية إحساسًا مركزًا وحيويًا على لسانكم، مثل البرتقال والليمون.

S2_F1.jpg
امزجوها

قوموا بتحضير نفس القهوة باستخدام طريقتين مختلفتين ولاحظوا كيف يختلف مذاق كل كوب.

رائحة القهوة

الرائحة هي الطريقة التي يشتم بها شيء ما. يمكن أن يلتقط أنفكم تريليون رائحة مختلفة. يعد شم رائحة القهوة ووصفها أفضل طريقة لبدء التعلم. قد تشمون لمسات من الشوكولاتة أو رائحة المكسرات الغنية أو لمسة من التوابل الدافئة.

 

لا توجد إجابة خاطئة عند وصف رائحة القهوة. قد تختلف رائحتها عند شخص ما عن رائحتها بالنسبة لشخص آخر.

 

نكهة القهوة

النكهة هي مذاق القهوة ، وقد يكون من الصعب في البداية وصفها بالكلمات. عند وصف النكهة ، ابدأوا بالأساسيات.

ربما يكون طعم القهوة حلوًا مثل الشوكولاتة أو الكراميل. ربما يحتوي على حلاوة أكثر حيوية وفاكهة مثل الكرز أو التوت. قد تكون هناك نكهات حامضة تجعلكم تفكرون في الليمون أو الجريب فروت (الكريفون) أو حتى النبيذ. قد تكتشفوا النكهات التي تشبه المكسرات أو الفانيليا.

 

المقارنة بين نوعين من القهوة

تذوق القهوة يعتمد على الفروقات والتشابه. جربوا هذه الخصائص الأربع وفكروا في كيفية وصف قهوتكم. إذا كنتم بحاجة إلى مزيد من الإلهام ، تذكروا أن تلقوا نظرة على ملاحظات التذوق على قهوة ستاربكس® المفضلة لديكم.

 

طريقة أخرى رائعة لتوسيع تجربة التذوق هي مقارنة نوعين من القهوة. اختاروا قهوة من منطقتين مختلفتين ، على سبيل المثال ، ثم تبينوا أيهما أكثر مرارة ، وأيهما أكثف قوامًا ، وقارنوا بين نكهاتهما.

 

يمكنكم أيضًا مقارنة نفس القهوة المصنوعة باستخدام طريقتين مختلفتين للتحميص. ستكتشفون قريبًا أن طريقة التحميص التي تستخدمونها تساهم في خصائص مذاق قهوتكم.

 

أثناء استكشافكم للقهوة وتجربتها ، يجدر بكم قضاء بعض الوقت في تذوق النكهة الحقيقية لقهوتكم. خلال رحلة التذوق الخاصة بكم، سوف تكتشفون ماتحبون وماتفضلون وتتعلمون التحدث عما تحبونه ولماذا.

حول ستاربكس

اعرفوا المزيد عنا

<p>اكتشفوا ما الذي يجعل ستاربكس<sup>®</sup> فريدة من نوعها، من التزامنا بالتواصل الإنساني وجودة القهوة ، إلى المقاهي الترحيبية ، والقهوة اللذيذة التي يمكنكم الاستمتاع بها في البيت.</p> 5 دقائق

حرفة

فن المزج والتحميص

<p>قبل أن تتمكنوا من تحضير قهوة ستاربكس<sup>®</sup> المفضلة لديكم وتشربوها، تمر حبوب القهوة بعدة خطوات، بما في ذلك المزج والتحميص.</p> 4 دقائق

حرفة

استدامة القهوة

<p>تعرفوا على بعض المهندسين الزراعيين والمزارعين الذين يعملون للمساعدة في جعل القهوة مستدامة حتى تتمكنوا من الاستمتاع بالقهوة كما تحبون في المستقبل.</p> 7 دقائق